24-أبريل-2024

اضطر الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، لحذف صورة له من حسابه على شبكات التواصل الاجتماعي، تجمعه بابنه، بعد وجود خطأ فادح خلال لعبه الشطرنج.

وانتشرت قبل أيام قليلة صورة لسيميوني وهو يلعب الشطرنج مع ابنه جيوفاني، لاعب فريق هيلاس فيرونا الإيطالي، لكن المتابعين انتبهوا لوجود أمر غريب في تلك الصورة.

وعلّق سيميوني على الصورة في حينه: “نحن آل سيميوني في عطلتنا الصيفية، تشولو (دييغو) وجيو (جيوفاني) في مواجهة تتطلب الكثير من التركيز”.

وما تمت ملاحظته في تلك الصورة، أن رقعة الشطرنج واللون الخاص بسيميوني كان ينقصها الملك، حيث تنص القواعد على فوز الفريق الذي يصل إلى “الملك” قبل منافسه.

وبسبب هذه الصورة التي حُذفت لاحقاً، تعرَّض مدرب أتلتيكو مدريد لوابل من الانتقادات والسخرية من وسائل الإعلام، والمتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر إلى الاتحاد الدولي للشطرنج.

وحسب موقع Sport Bible البريطاني، فإن الاتحاد الدولي للشطرنج علق على الصورة ساخراً: “عند عودتهم إلى مدريد، نحن مستعدون لاستقبالهم في دورة لمبتدئي الشطرنج، كما ندعوهم لزيارة بطولة المرشحين في 2022، التي تجري حالياً في المدينة”.

وأضاف الموقع: “لا نريد التوقع أو معرفة ما هي اللعبة التي يمارسها سيميوني، لكن وبكل الأحوال هي ليست الشطرنج التي نعرفها”.

وسخر المتابعون على شبكات التواصل الاجتماعي بدورهم من سيميوني، حيث علق أحدهم: “لقد أخفى الملك تحت الطاولة، ثم أوقف “الحافلة” بأحسن طريقة”، في إشارة منه إلى الطريقة الدفاعية التي يلعب بها المدرب الأرجنتيني في المباريات الكبيرة، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

(عربي بوست)