28-مارس-2024

تختبر منصة “تويتر” ميزة جديدة تُظهر معدل التغريد الشهري للمستخدم على المنصة إلى جانب إجمالي تغريداته المنشورة على الحساب؛ سعيا لتقليل الحسابات المزيفة التي هي صلب النزاع بين المنصة ورجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك.

وأرجعت الشركة الميزة التجريبية الجديدة إلى رغبتها في تقديم صورة أوضح للمستخدمين حول حسابات من يتابعونهم، لتشجيعهم على التفاعل لوقت أطول على متن شبكة التغريدات.

من جانبه، اعتبر خبير التواصل الاجتماعي محمد الحارثي لـ”سكاي نيوز عربية”، أنّ السبب يعود إلى “تهديدات رجل الأعمال إيلون ماسك المستمرة للشبكة، والذي صرح بأن تويتر ستضطر في النهاية إلى الكشف عن مزيد من المعلومات حول الحسابات الوهمية والبريد العشوائي”.

وتخوض منصة “تويتر” معركة قضائية ضد ماسك، على خلفية انسحابه من صفقة الاستحواذ على المنصة بـ44 مليار دولار، وادعائه بتقاعس الشركة عن تقديم بيانات حول طريقة احتساب الحسابات المزيفة، التي يراها كثيرة بدرجة تضر بعائد الإعلانات.

ويضيف الحارثي أنه بناءً على الميزة الجديدة “ستبدأ تويتر بإرسال إشعارات للمستخدم في حال قل معدل مشاركاته على المنصة، لتذكيره بمعدل التغريدات الشهرية وحثه على زيادة التفاعل”.

واشار الى أنّ “زيادة عدد مستخدمي “تويتر” النشطين يوميًا، هي هدف الشبكة من أي مزايا جديدة تطرحها؛ لأن العائد يقاس بحجم التفاعل وعدد المستخدمين النشطين خلال الساعة وعلى مدار اليوم مقابل عدد المشتركين بالمنصة، ومن ثم يقوي نموذج أعمالها الربحي القائم على العائد من الإعلانات”.

المصدر: Sky News Arabia | سكاي نيوز عربية